أخبار وتقارير

اغلاق قسم شرطة الراهدة وايقاف مديره

يمنات – الأولى
قام مدير أمن محافظة تعز العميد محمد صالح الشاعري، أمس (الأول)، بإغلاق قسم شرطة الراهدة بمديرية خدير، على خلفية غياب أفراد وضباط القسم، كما وجه بإيقاف مدير القسم العقيد عائض القديمي.
وقالت مصادر محلية ل”الأولى” إن الشاعري زار، أمس، قسم الراهدة، ووجه بإيقاف مدير القسم، بعد قيامه بإغلاق قسم الشرطة، وذلك رغم وجود 5 أفراد مستلمين فيه، مشيرة إلى أنه سبق أن وجه مدير الأمن، خلال الأسبوع الماضي، بإغلاق القسم المذكور وإيقاف مديره، نتيجة عدم تواجد الأفراد المرفوع بأسمائهم شهرياً إلى إدارة الأمن بأنهم غائبون عن العمل، إلا أنه تراجع بعد ذلك ليكرر نفس الفعل.
وأوضحت المصادر أن العديد من أهالي منطقة الراهدة تجمعوا، أمس، أمام بوابة القسم، وقاموا بفتحها، حفاظا على العبث بالممتلكات، والحفاظ على ملفات القضايا والسجلات الخاصة بالمواطنين، مطالبين بإعادة مدير أمن الراهدة العقيد القديمي إلى عمله.
من جهته، أكد ل”الأولى” مدير أمن تعز العميد محمد صالح الشاعري، أنه قام بإغلاق القسم وإيقاف القديمي نتيجة لخلو القسم من الأفراد، مشيراً إلى أنه أثناء زيارته وجد أن القسم لا يتواجد فيه سوى فردين من أساس 25 فرداً.
وأوضح الشاعري أنه سبق أن وجه بإيقاف مدير القسم الأسبوع الماضي، إلا أنه تعهد بأنه سيلزم أفراد القسم بالحضور، حيث بقي القسم على ما هو عليه، لافتاً إلى أنه إذا استمر القسم على هذه الحالة سيكون مهدداً باقتحامه أو نهب محتوياته في أي وقت، نتيجة لغياب أفراده.
وأضاف أنه وجه مدير أمن مديرية خدير بتعيين مدير قسم جديد، وتعزيز القسم بالعديد من الأفراد من أجل فرض سيطرته على مختلف القضايا في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى